17 ديسمبر 2020

مخاوف "إسرائيلية من صواريخ إيران الجوالة




أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في خبرها الرئيس الذي أعده المعلق العسكري، يوسي يهوشع، أنه "بعد أقل من شهر من تصفية رئيس البرنامج النووي الايراني فخري زادة، تؤشر إسرائيل لإيران على مستوى جاهزية عال أمام التهديد لإطلاق الصواريخ الموجهة وخاصة الصواريخ الجوالة".



ونبهت أن الجيش "الاسرائيلي" يستعد بكل الأحوال لكل السيناريوهات، خصوصا بعد تقدم في الصواريخ الجوالة إلى مسافات تصل إلى تل أبيب، وحالة التأهب في جهاز الأمن عالية جدا.



وكانت طهران قد نجحت السنة الماضية في إطلاق صواريخ جوالة لمسافة 300 كيلو متر ضد منشآت النفط في السعودية، وفي إسرائيل تخوفوا في حينه من الصعوبة في تشخيص واعتراض هذه الصواريخ التي تطير على مسافة منخفضة وبسرعة عالية".


وبحسب المزاعم الإسرائيلية، أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه "استكمل سلسلة تجارب على منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية، بما فيها القبة الحديدية؛ التي تملك قدرة اعتراض الطائرات غير المأهولة، وتم في سلسلة هذه التجارب، في البحر والجو تجربة أربع منظومات دفاعية من إنتاج إسرائيل في مواجهة جملة من التهديدات استقبلت ضمن أمور أخرى صواريخ جوالة وصواريخ باليستية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق